skip to Main Content

اجتماع لقبيلة البقارة بهدف رد المظالم وإغاثة الملهوف شمال الحسكة.

اجتمع عدد كبير من أبناء ووجهاء قبيلة “البقارة الحسينية” أمس الثلاثاء في مدينة “رأس العين شمال محافظة الحسكة بهدف التعاون على الخير ونصرة المظلوم.

وأقامت القبيلة عدة خيم لاستقبال الوجهاء الذين توافدوا من عدة مناطق بالإضافة إلى القادة العسكريين المنتمين للقبيلة العاملين في صفوف القوى الثورية.

وجاء الاجتماع تحت عنوان “رد المظالم وإغاثة الملهوف” حيث تم تشكيل لجنة تضم أعضاء من الشقين المدني والعسكري بالإضافة إلى تشكيل لجنة شرعية من الدعاة وطلبة العلم بهدف التعاون لرد المظالم وإغاثة الملهوف.

كما تم افتتاح مضافة للقبيلة لتصبح ملجأ لأي محتاج أو عابر سبيل، ولتقام فيها الجلسات والاجتماعات الدورية والطارئة للقبيلة فيما يخص حل المشاكل العالقة وتيسير الأمور.

وتخلل الاجتماع عدة كلمات من بعض الوجهاء والأفراد، ورحب وجهاء القبيلة بكافة الجهود من باقي العشائر والمكونات السورية الهادفة للاعتصام والتآخي والتعاون على الخير وخدمة الأهالي ونصرتهم.

وتتسم القبائل السورية عموماً وقبائل المنطقة الشرقية خصوصاً بوحدة الصف والعادات والتقاليد السامية والتي لا تزال قسد تحاول تحريفها وطمسها عبر عدة خطوات وسياسات ممنهجة تنفذها في المنطقة والتي تصدى لها أبناء القبائل وعقدوا العديد من الاجتماعات لذلك في وقتٍ سابق في مناطق مختلفة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top